أجمع كتاب المصاحف على حذف الألف من الرسم بعد «یا» التى للنداء
(المقنع، ص ۱۶)
اعلم ان المصاحف اتّفقت علی رسم ما كان من ذوات الیاء من الاسماء و الافعال بالیاء علی مراد الامالة و تغلیب الاصل و سواء اتّصل ذلك بضمیر او لم یتّصل او لقی ساكنا او متحركا و ذلك نحو «الموتی، و السلوی، و المرضی، و الاسری، و شتّی، و صرعی، و طوبی، و الحسنی، و للیسری، و للعسری، و البشری، و موسی، و عیسی، و احدی، و احدیهما، و احدیهن، و بشریكم، و فی اخریكم، و مجریها، و مرسیها، و الهدی، و الهوی، و العمی، و ادنی، و ازكی، و اربی، و هُدًی، و فتی، و مولی، و مصلّی، و مصفّی، و مسمّی، و قری، و عمی، و غزّی، و اَبی، و سعی، و رمی، و یتلی، و تدعی، و لا یخفی، و لا تعری، و اتیكم، و اریكم، و اتیها، و لا یصلیها» و شبهه الا فی اصل مطّرد و سبعة احرف فان المصاحف لم تختلف فی رسم ذلك بالالف.
(المقنع، ص۶۳)
بحذف الألف من حرف النداء ووصل الیاء بـمُوسيّْ وهو كما تقدم آنفا. --نثر المرجان، ج۱، ص۱۴۶
(
(رسم بالیاء علی مراد الإمالة وتغلیب الأصل نص علیه الداني وعدّه فیما اتفقت المصاحف علی رسم ما كان من ذوات الیاء من الأسماء والأفعال بالیاء علی مراد الإمالة وتغلیب الأصل) --نثر المرجان، ج۱، ص۱۴۳و۱۴۴) ذیل آیه ۵۱بقرة.